1 reply [Last post]
manar
Offline
Joined: 2005-11-23

حضرت منذ فترة مسرحية مدرسة المشاغبين لعادل امام وسمير صالح وهذه المسرحية اشهر من نار على علم ومع ذلك فهذه هي المرة الاولى التي اتابعها كاملة اذ كنت مسبقا اكتفي بمقاطع منها.
كم هي العبارات التي نرددها في اليوم من هذه المسرحية من قبيل "انت بتحطي نفسك في مواقف بايخة" و"انا غلبان" "مقدمة ابن خلدون" "شفتيني وانا ميت"...
يمكن لكل انجاز فني محترم ان يجد لنفسه مكانا في ثقافتنا وفي اللغة التي نتداولها يوميا ولا احد يمكن  ان ينكر ذلك فكما تؤثر مختلف المؤثرات الثقافية من ديانات ومجتمعات وعادات وتقاليد علينا يمكن للفن ان يؤثر فينا .
أجد فكرة حضور عمل فني مسرحي او سينمائي من فترة لفترة هو حالة نقل -ولو بسيط-لثقافتنا من درجة الى اخرى وانا شخصيا احاول دائما ذلك فهي الى حد ما تخرجني من حالاتي اليومية التي قد تكون احيانا ضاغطة واصبح في حالة اخرى قادرة -حسب درجة العرض الفني- ان اتلقى اشارات من نوع ارق واجمل .
أعرف الكثير من الاصدقاء الذين يتابعون حضور الافلام بشكل مستمر ولفيلم او اكثر يوميا ... فلو راقبنا انفسنا الى مدى تأثير ذلك على تفاصيلنا لوجدنا انها تلوننا بشكل او باخر حتى ولو كان هدفنا منها هو الاستمتاع فقط وقضاء بعض الوقت.
هناك الكثير من الاعمال الفنية (بكافة انواعها) التي تستحق ان نتأثر فيها وان نسمح لها بأن تشارك في بناء ثقافاتنا فدعونا لا نهمل ذلك.

مقالات منار

تابعوني على فيسبوك

أحدث التعليقات

في حديقتي الان

There are currently 0 users and 0 guests online.

من أين يزار الموقع اليوم؟