No replies
manar
Offline
Joined: 2005-11-23

لا اذكر تماما ممن سمعتها اول مرة , لكني اعرف انها كانت خلال سني الجامعة في دمشق الحبيبة, قالت لي :" المحبة لازم تكون بذوق, خليك مذوقة بالمحبة "

المحبة بذوق لاتعني ان تتعامل بذوق مع من تحب, بل تعني ان تكون حسن الذوق في اختيار الناس التي تريدها حولك .

في مجتمعنا الصغير المحيط بك والذي غالبا مايكون الاهل والعائلة وزملاء العمل او الدراسة , بعض الجيران, ومجموعة من المعارف والاصدقاء باختلاف درجات قربهم, بعضها مفروض علينا  بشكل او باخر وبعضها الاخر نحن من يختارها او يختار مستوى العلاقة .

ان تحب بذوق, يعني انك حين تضع مجموعة معينة في مرتبة معينة فعليك ان تعطي هذه النخبة ماتستحق من وقت وجهد ووو تتميز بها عن باقي الناس, والا يحصل منك الجميع على نفس الامتيازات وخصوصا فيما يخص الوقت الذي نمنحه لهم والجهد الذي نبذله من اجل ابقاء العلاقة.

كثير منا يشعر انه مستنزف في علاقات ويسأل نفسه كل يوم تقريبا, ما الذي جعلني اصل الى هنا في هذه العلاقة؟ ولماذا اسمح لها ان تستنزف فكري ووقتي ووطاقتي بدون ان اشعر بانها علاقة متوازنة تعطي روحي وفكري بنفس القدر الذي تأخذ منهما...

 

في كلماتي هذه  لا أقدم نصيحة " كيف تتخلص من علاقاتك المزعجة؟" او " كيف تحب بذوق" لكنني مقتنعة ان الوعي بالحالة التي نعيشها هي اول خطوات التقدم للامام نحو روح خفيفة اقل حمولة.

منار وسوف

البحرين 10 نوفمبر 2015

 

 

مقالات منار

تابعوني على فيسبوك

أحدث التعليقات

في حديقتي الان

There are currently 0 users and 0 guests online.

من أين يزار الموقع اليوم؟